عن الكلية

الرؤية :

تسعى كلية العلوم الى تكوين قاعدة علمية متميزة للعلوم الأساسية عن طريق وضع الخطط وإعداد البرامج الدراسية المتميزة وتهيئة مستلزمات وتقنيات متطورة تفي بمتطلبات المعايير الاكاديمية العالمية، تكون قادرة على تأهيل خريج منافس في سوق العمل ، وملاحقة التطور المذهل في مجال البحث العلمي والتقني، فضلا عن نشر ثقافة الإبداع والابتكار في مجال العلوم الأساسية والانفتاح على متطلبات المجتمع وسد احتياجاته للوصول إلى خلق شخصية علمية متميزة قادرة على الوفاء بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي.

الرسالة :

تتجسد رسالة كلية العلوم بالارتقاء بمستوى الكلية وذلك من خلال تقديم أفضل أداء في سرعة ودقة إنجاز مهامها وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب في المراحل المختلفة والبرامج الدراسية المتطورة القادرة على تزويد المجتمع بالكفاءات والكوادر المتخصصة المدربة على التقنيات العلمية الحديثة والمؤهلة للمنافسة في سوق العمل وإجراء البحوث والدراسات العلمية لبناء قاعدة بحثية تقنية هي من متطلبات النهوض بالمجتمع وخدمته وحل مشاكله.

الاهداف:

1-  إعداد خريج قادر على التعامل مع متطلبات البحث العلمي من خلال تنفيذ خطط وبرامج في شتى العلوم الأساسية مسيارة للمعايير العالمية واستعمال أسلوب التحسين المستمر لهذه الخطط والبرامج للنهوض الدائم بمستوى الخريج القادر على المنافسة الدائمة في سوق العمل.

2- تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة في اختصاصات العلوم الاساسية تلبي حاجات المجتمع وسوق العمل من خلال الالتزام بمستوى أكاديمي متميز عال من الثقة في خريجو الكلية من خلال استعمال وسائل تعليمية متطورة.

3- إجراء ونشر البحوث والدراسات العلمية في مختلف المجالات وتوطيد الصلات وتبادل الخبرات مع الهيئات العلمية والانتاجية داخل العراق وخارجه، ومد جسور التعاون في المجالات البحثية المختلفة والانفتاح على المدارس البحثية المتطورة لإعداد باحث ذي فكر تطبيقي متميز قادر على إنتاج التقنية الحديثة.

4- تحديد متطلبات المجتمع الحقيقة بدقة وجعلها نقطة الانطلاق الناجح والمتميز، ومد المجتمع قيادات علمية وفكرية متقدمة قادرة على التعامل مع المتغيرات العلمية تكون متمكنة من تحمل المسؤولية من خلال تقوية قدرات الطلبة التحليلية وتقوية مهارات الاتصال والتعلم لديهم وتنمية روح العمل الجماعي.

5- الإسهام في نشر الثقافة العلمية في شتى المجالات وبما ينسجم وتطور العلوم الحديثة من خلال تقدير الخدمات والاستشارات العلمية والفنية للمؤسسات والهيئات وعقد المؤتمرات والندوات وإلقاء المحاضرات العلمية.

6- تأهيل وإعداد الطلبة المتميزين وتزويدهم بالمعرفة العلمية المتقدمة من خلال برامج الدراسات  العليا في تخصصات الأقسام العلمية في الكلية.